U3F1ZWV6ZTIyNTQ4OTk1OTYwX0FjdGl2YXRpb24yNTU0NDkwMTQ4Nzc=
recent

يصل مرضى فيروس كورونا إلى ألمانيا قادمين من الصين

يصل مرضى فيروس كورونا إلى ألمانيا قادمين من الصين

اعلن مراسل وكالة فرانس برس ان طائرة تقل مواطنين اجانب وأجانب تم اجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية مركز بؤرة لتفشي فيروس كورونا القاتل هبطت في المانيا يوم السبت.


هبطت الطائرة التي تقل 100 مواطن ألماني و 24 مواطنا أجنبيا - معظمهم من الصينيين - في مطار فرانكفورت في حوالي الساعة 1540 بتوقيت جرينتش بعد تأخرها عندما رفضت روسيا السماح لها بالهبوط والتزود بالوقود.

وادعى مطار موسكو أن لديه "نقصًا في السعة" وأجبرت طائرة الإيرباص A310 على التوقف في هلسنكي بدلاً من ذلك.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية الإقليمي كاي كلوزه للصحفيين بعد هبوطه وتقييمه في منشأة طبية في مطار فرانكفورت ، تم نقل 11 من الذين تم إجلاؤهم إلى المستشفى يعانون من مشاكل طبية مختلفة.

وأضاف الوزير أن الأطباء كانوا قادرين على استبعاد الإصابة بفيروس كورونا في جميع الحالات باستثناء حالة واحدة.

يصل مرضى فيروس كورونا إلى ألمانيا قادمين من الصين وهان
يصل مرضى فيروس كورونا إلى ألمانيا قادمين من الصين


بعد التقييم ، تم نقل جميع الركاب الآخرين تحت حراسة الشرطة إلى قاعدة عسكرية في غيرمرسهايم ، على بعد 120 كيلومترًا (75 ميلًا) من فرانكفورت ، حيث من المقرر أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

ومن بين الذين تم إجلاؤهم 100 مواطن ألماني. 22 صيني وأمريكي وروماني.

من ناحية أخرى ، قال وزير الصحة في بافاريا يوم السبت إنه تأكد إصابة شخص ثامن بالفيروس في ألمانيا ، وهو رجل يبلغ من العمر 33 عامًا من ميونخ.


والمرضى جميعهم في منطقة بافاريا الجنوبية ويتألفون من سبعة موظفين من مورد قطع غيار السيارات Webasto وابنة أحد العمال.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان في وقت سابق قبل التأكد من أن الشخص الثامن مصاب بالفيروس.
وأضاف: "ما يقلقني هو نظريات المؤامرة التي تنشر عدم اليقين" ، مضيفًا أن هناك تقارير تفيد بأن أطفال موظفي Webasto قد تم إبعادهم عن الرعاية النهارية في ألمانيا.

قتل الفيروس القاتل أكثر من450 شخص في الصين حتى الآن.


تقع مدينة ووهان في قلب وباء فيروس شبيه بالسارس الذي أدى إلى إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ دولية للصحة العامة.

تعرضت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة لإغلاق لم يسبق له مثيل ، مما حال دون مغادرة السكان في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

بدأت العديد من الدول ، بما فيها فرنسا وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية ، في نقل مواطنيها من ووهان جوا.

في منطقة بالاتينات في ألمانيا ، حيث سيتم إخضاع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم للحجر الصحي ، تمكن بعض السكان المحليين من الحفاظ على روح الدعابة تجاه القضية.

"لقد نجونا من الفرنسيين ، لقد نجينا من الهيبيين (في إشارة إلى مهرجان صخرة شهير عام 1972) - فيروس من الصين لن يقتلنا على الفور" ، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (DPA) وكالة.

مختبر الدفع النفاث / دل / هار / PVH

الاسمبريد إلكترونيرسالة