U3F1ZWV6ZTIyNTQ4OTk1OTYwX0FjdGl2YXRpb24yNTU0NDkwMTQ4Nzc=
recent

الحد الأدنى للأجور ومتوسط ​​الراتب في ألمانيا

الحد الأدنى للأجور ومتوسط ​​الراتب في ألمانيا


ماذا يجب أن تتوقع أن تكسب في ألمانيا؟ تعرف على الحد الأدنى للأجور الألمانية في عام 2019 ومتوسط رواتب الوافدين الذين ينتقلون إلى ألمانيا.

الحد الأدنى للأجور ومتوسط ​​الراتب في ألمانيا 2020
الحد الأدنى للأجور ومتوسط ​​الراتب في ألمانيا

على الرغم من وجود أنظمة الحد الأدنى للأجور في الدول الأوروبية الأخرى لبعض الوقت ، إلا أن الحد الأدنى للأجور الفيدرالية في ألمانيا تمت الموافقة عليه فقط في عام 2014 بموجب قانون الحد الأدنى للأجور ( Mindestlohngesetz ). قبل ذلك ، كانت البلاد تعتمد أساسًا على النقابات ومجموعات الأعمال لتحديد الحد الأدنى للأجور.
يحصل حوالي أربعة ملايين شخص في ألمانيا على الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ، وهو ينطبق على جميع العمال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر تقريبًا ، باستثناء العاملين لحسابهم الخاص وبعض المتدربين والتدريب الداخلي.


الحد الأدنى للأجور في ألمانيا 2019

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا في عام 2019 هو 9.19 يورو في الساعة. تمثل هذه الزيادة زيادة قدرها 0.35 يورو (4٪) عن المستوى المسجل في عام 2018 ، وتعني أجور ما قبل الضريبة قدرها 1،593 يورو للأشخاص الذين يعملون على 40 ساعة أسبوعيًا.
سيزداد الحد الأدنى للأجور مرة أخرى اعتبارًا من 1 يناير 2020 ، عندما يتم تحديده عند 9.35 يورو. على الرغم من هذه الزيادات ، تواصل بعض المجموعات تنظيم حملات للحصول على حد أدنى للأجور قدره 12 يورو.
ينطبق الحد الأدنى للأجور الفيدرالية على جميع الموظفين تقريبًا ، بما في ذلك العمال الأجانب والعمال بدوام جزئي والمتدربين (تحت ظروف معينة) والأشخاص الذين يعملون خلال فترة اختبار. يجب أيضًا دفع العمل الإضافي في نفس المستوى ، إلا إذا تم استخدامه بدلاً من ذلك كوقت بدلاً من ذلك يمكن خلعه في تاريخ لاحق.
العمال المتعاقدين والعاملين المؤقتين في ألمانيا لديهم مستويات مختلفة من الأجور في أبريل 2018 ، ارتفع الأجر إلى 9.47 يورو في الساعة في غرب ألمانيا ، و 9.27 يورو في الساعة في شرق ألمانيا.
توفر الحكومة الخط الساخن الألماني للحد الأدنى للأجور ( Mindestlohn-Hotline ) وحاسبة المرتب لحساب الحد الأدنى للأجور في ألمانيا على أساس ساعات العمل.
  

استثناءات من الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

بينما ينطبق الحد الأدنى للأجور الألمانية على الغالبية العظمى من العمال في جميع أنحاء البلاد ، لا يتم تغطية العاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص بموجب اللوائح.
لا ينطبق الحد الأدنى للأجور في ألمانيا أيضًا على فترات التدريب التي تدوم أقل من ثلاثة أشهر أو جزء من الدورات الجامعية أو العمل التطوعي أو التدريب المهني. أخيرًا ، يمكن أن يحصل الأشخاص المصنفون على أنهم عاطلون عن العمل لفترة طويلة ( Langzeitarbeitslose ) على أجر أدنى من الحد الأدنى للأجور الألمانية لمدة ستة أشهر عند عودتهم إلى العمل لأول مرة.
يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الاستثناءات من الحكومة الألمانية  (باللغة الألمانية).

ماذا تفعل إذا كنت تدفع أقل من الحد الأدنى للأجور الألمانية

يواجه أرباب العمل غرامات ثقيلة إذا فشلوا في دفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا لموظفيهم. عندما دخل القانون في الأصل ، قامت وحدة إنفاذ الضرائب على العمل غير المعلن ( Finanzkontrolle Schwarzarbeit ) بتوسيع نطاق موظفيها بشكل كبير للتعامل مع الشركات المخالفة للقواعد.
تراقب مجالس العمل ونقابات الموظفين أيضًا المدفوعات المنخفضة على مستوى الصناعة ، ومن الناحية النظرية ، يمكن تغريم الشركات بما يصل إلى 500000 يورو إذا لم تمتثل للوائح. يجب على العمال الذين يعتقدون أنهم يتلقون رواتب أقل من الحد الأدنى للأجور الألمانية التحدث أولاً إلى صاحب العمل لمحاولة حل المشكلة قبل تصعيدها إلى طرف ثالث.
يمكن للموظفين الاقتراب من نقابتهم (إذا كان ذلك ممكنًا) وإذا كان صاحب العمل لا يزال يفشل في معالجة الدفعة المقدمة ، فقد يكون من الضروري اتخاذ إجراءات قانونية. أمام الموظفين ثلاث سنوات للمطالبة بدفع أجر أقل من الحد الأدنى للأجور في ألمانيا.

متوسط الراتب في ألمانيا






ظروف العمل ومتوسط الراتب في ألمانيا أفضل من كثير من البلدان الأوروبية الأخرى. وفقًا لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المستندة إلى عام 2017 ، فإن ثلاثة أرباع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 64 عامًا في ألمانيا لديهم وظيفة مدفوعة الأجر ، أعلى بكثير من متوسط العمالة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، وكان معدل البطالة 3.4٪ فقط.
وفقًا لبحث أجراه De Statis (المكتب الإحصائي الفيدرالي لألمانيا) ، كان متوسط دخل العاملين في عام 2017 يبلغ 3،771 يورو ، مع وجود فجوة كبيرة في الأجور بين الرجال (3964 يورو) والنساء (3،330 يورو).
أظهرت بيانات منفصلة من TradingEconomics ارتفاع متوسط الراتب (3،899 يورو) في عام 2018.

ارتفاع في الراتب في ألمانيا

وفقًا لبيانات TradingEconomics ، ارتفعت الأجور في ألمانيا بحوالي 1.5٪ على أساس سنوي في عام 2018.

متوسط الأجور حسب الصناعة في ألمانيا

أظهر تقرير 2018 الصادر عن موقع التواصل المهني XING أعلى الرواتب التي تدفع في مختلف الصناعات في ألمانيا. وكانت الصناعات العشرة الأوائل على النحو التالي:

  • الخدمات المصرفية والمالية: 83،371 يورو
  • التأمين: 82،554 يورو
  • الاستشارات: 75956 يورو
  • الاتصالات: 72،626 يورو
  • IT: 72،582 يورو
  • النقل: 72،020
  • الطب: 71،696 يورو
  • المرافق: 71،747 يورو
  • الهندسة: 71،134 يورو
  • قانوني: 65،907 يورو

تأثير الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

أظهرت بيانات من معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية أنه في السنة الأولى تم تطبيق الحد الأدنى للأجور الألمانية ، وتمتع العمال غير المهرة وذوي المهارات المنخفضة على وجه الخصوص بزيادات أعلى من المتوسط في رواتبهم الألمانية ، كما فعل الموظفون العاملون بدوام جزئي (أو وظائف صغيرة ، لأن هذه المواقف معروفة أحيانًا).
شوهدت أكبر الزيادات في الرواتب في ألمانيا في صناعات اللحوم والأمن والبستنة وتنسيق الحدائق والبناء والتموين. كما أن المخاوف من أن يؤثر الحد الأدنى للأجور في ألمانيا على مستويات البطالة لا أساس لها من الصحة ، حيث انخفضت البطالة بالفعل.
روابط مفيدة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة