U3F1ZWV6ZTIyNTQ4OTk1OTYwX0FjdGl2YXRpb24yNTU0NDkwMTQ4Nzc=
recent

ثقافة العمل في الألمانية

فهم ثقافة العمل الألمانية

قد يواجه المغتربون العاملون في ألمانيا صعوبات في مكان العمل الجديد أو يشعرون بالارتباك بسبب مجموعة من اللوائح الألمانية. نحن نقدم بعض النصائح لتسهيل الانتقال إلى العمل في ألمانيا.


الحصول على العمل في الألمانية
ثقافة العمل في الألمانية


قد يجد الوافدون العاملون في ألمانيا أنفسهم يكافحون للعثور على أقدامهم في مكان العمل الجديد. يمكن للعادات الألمانية ، مثل التحية الغامضة في وقت الغداء " مهلزييت " ، أن تترك الأجانب في حيرة من أمرهم ، والشركات الألمانية ، مع لوائحها التي تفرضها الحكومة ومجالس الأعمال القوية ، تعمل وفقًا لقواعد مختلفة تمامًا عن نظيراتها في أماكن أخرى.

غالبًا ما يتم وصف الألمان من قِبل غير الألمان على أنهم يتمتعون بالصفات التالية: معقولة ، محجوزة ، دقيقة ، دقيقة ، باردة ، موجهة نحو الهدف ، متعجرفة ، واثقة من نفسها ، مطيعة ، منضبطة ، موجهة نحو الخطة ، موثوقة ، صلبة ، غير حساسة ، مباشرة ، البيروقراطية والمهنية والصحيحة ، والثقة بالنفس ، تافه ، منظم للغاية ، قوي ، بلا روح ، مبدئي ، موثوق ، الكمال ، المنظمة.



تتكون هذه القائمة من قوالب نمطية و / أو تحيزات تكمن في عين الناظر وتعكس الواقع بدرجات متفاوتة. ومع ذلك ، يمكننا تحديد سلوكيات معينة يمكننا من خلالها التمييز بين أعضاء الثقافة الألمانية وتلك الخاصة بالثقافات الأخرى.

الصور النمطية الألمانية

وراء هذه الصور النمطية تقف المعايير الثقافية التي تحدد سلوك الأشخاص داخل المجموعة الثقافية. ترتبط هذه القيم الراسخة ، التي تم تطويرها عبر العصور ، ارتباطًا وثيقًا بالمشاعر الإيجابية لأفراد الثقافة. لا يحتاجون إلى أي تفكير ، ويتم اعتبارهم أمراً مفروغًا منه ، ويتم قبولهم من قِبل جميع أعضاء الثقافة بوصفهم "حقًا".

تصف المعايير الثقافية الخصائص على المستوى التجريدي والمعمم. إنها تتعلق بالعناصر المشتركة لأمة معينة. يمكن للألمانية الفردية ، بطبيعة الحال ، أن تختلف بشكل كبير عن هذه المعايير.

ومع ذلك ، فإن غالبية الألمان تلتزم بها ، وهو ما يفسر الانطباعات المتسقة لشركاء الأعمال الأجانب عن الألمان.

فهم ثقافة العمل الألمانية

أهم المعايير الثقافية الألمانية هي:

التركيز على المهمة

المهمة هي القضية المركزية والمهيمنة في جميع التفاعلات التجارية ، وكذلك تحدد أسلوب التواصل. يفترض مستوى العلاقة دورًا ثانويًا في الحياة المهنية. عادة ما يعتقد الألمان أن العمل على مستوى المهمة يجب أن يشكل الأساس لجميع جهات الاتصال التجارية. يرتبط المعيار الثقافي التالي ارتباطًا وثيقًا بهذا الجانب.

قيمة الهياكل والقواعد

في الشركات الألمانية ، هناك عدد لا يحصى من القواعد واللوائح والإجراءات والعمليات. رجال الأعمال الألمان يفضلون العقود والاتفاقيات المكتوبة من جميع الأنواع. إن وجود هذه الأشياء وتطبيقها الصارم والمتسق ، والالتزام بها ، والعواقب الصارمة ، أو حتى العقوبات ، لعدم التقيد بها تتناقض تمامًا مع الثقافات الأخرى. من ناحية ، يؤكد هذا الاتساق ودرجة عالية من الالتزام المتبادل. من ناحية أخرى ، لا يترك هذا المبدأ مساحة كبيرة للمرونة والتصميم الفردي.

الموثوقية وتجنب عدم اليقين (توجيه القاعدة ، التركيز الداخلي للسيطرة)

ينظر إلى الاتساق والموثوقية باعتبارهما من الخصائص الألمانية المهمة بشكل خاص. أعضاء الثقافة الألمانية لديهم ميل كبير لتجنب عدم اليقين. وبالتالي ، فإنهم يضعون قواعد وهياكل ملزمة لتعزيز اليقين في التعامل مع بعضهم البعض.

الالتزام بالمواعيد الألمانية (تخطيط الوقت)
النهج الموصوفة أعلاه لها تأثير قوي على العلاقة فيما يتعلق بالوقت. يتم تحديد المواعيد بدقة ومن المتوقع الالتزام بالوقت المحدد. الالتزام بالمواعيد هو مسألة حسن الخلق.

فصل المجالات الخاصة والعامة

يمارس الألمان فصلًا صارمًا بين مختلف مجالات حياتهم. من الواضح أنهم يغيرون سلوكهم مع أشخاص آخرين بناءً على مجال حياتهم (خاص أو تجاري) حيث يكون لديهم اتصال مع فرد وكذلك قرب العلاقة (شريك تجاري أو صديق).

هذا يؤدي في كثير من الأحيان إلى أن ينظر إلى الألمان في العمل أو الحياة العامة من قبل أفراد من الثقافات الأخرى كما البعيدة والباردة وحتى غير ودية علنا.

توجيه الاتصال

يتواصل الألمان بشكل مباشر وصريح للغاية. وهي تصوغ عبارات مهمة مباشرة وبصراحة ودون "تلبيس النوافذ". يمكن أن تظهر وقحًا وتهديدًا دون أي معنى أو حتى ملاحظة ذلك. في المقابل ، لا يتعرفون بسهولة على التفاصيل الشفهية والرد عليها مثل التلميحات غير المباشرة والرسائل "بين السطور" والعديد من الإشارات غير اللفظية. لذلك يمكن أن يغيبوا في كثير من الأحيان عن المحتوى الحاسم للتفاعل.

يمكن شرح السلوك الثقافي المحدد على أساس المعايير الثقافية. هذا يمكن أن يساعد في فهم ما يمكن أن يكون على خلاف ذلك أحداث مزعجة وغير عادية وغريبة. وبالتالي فإن هذه المعرفة هي أساس مهم للتعاون البناء بين أعضاء الثقافات المختلفة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة