U3F1ZWV6ZTIyNTQ4OTk1OTYwX0FjdGl2YXRpb24yNTU0NDkwMTQ4Nzc=
recent

يُطلق فيسبوك ميزة Messenger Rooms كمنافس لـ Zoom للمكالمات الجماعية

يُطلق فيسبوك ميزة Messenger Rooms كمنافس لـ Zoom للمكالمات الجماعية

أطلق Facebook منتجًا جديدًا يسمى Messenger Rooms ، والذي يتنافس مع  Zoom و Hangouts. باستخدام  Messenger Rooms ، يمكن للمستخدمين إنشاء غرفة بسرعة باستخدام حساب Facebook أو بدونه ، ودعوة ما يصل إلى 50 شخصًا في مكالمة فيديو لمدة غير محدودة. كل هذا مجانًا بدون أي قيود.

يطلق فيسبوك ميزة Messenger Rooms كمنافس لـ Zoom للمكالمات الجماعية
يطلق فيسبوك ميزة Messenger Rooms كمنافس لـ Zoom للمكالمات الجماعية


 ما هي Messenger Rooms ؟

في الوقت الحالي ، يمكن للمستخدمين إنشاء غرف Facebook من خلال موجز الأخبار وصفحات المجموعات والفعاليات ، ولكن في المستقبل ، سيتم توسيع الوظائف لتشمل Instagram Direct و WhatsApp وحتى Portal . سيقدم Facebook المكالمات لك سواء كنت تستخدم تطبيق Messenger لسطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول أو تستخدمه في المتصفح. لن تكون هناك حاجة لتنزيلات للوصول إلى المكالمات من خلال متصفح الويب. ومع ذلك ، سيتمكن الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Messenger من استخدام تأثيرات وخلفيات مختلفة أثناء مكالمة فيديو.


قبل أن تتخلص من تطبيق مؤتمرات الفيديو الحالي الخاص بك للغرف ، لاحظ أنه يفتقر إلى عدد من الميزات التي تجعل منتجات مثل Zoom و Skype شائعة ، مثل تسجيل الفيديو ومشاركة الشاشة والمزيد.

 ما سياسة الخصوصية Messenger Rooms ؟

نظرًا لأن هذا منتج من Facebook ، فإن الشاغل الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو سياسة الخصوصية. ربما يفهم Facebook هذا الأمر جيدًا الآن ، وقد دخل في تفاصيل حول كيفية تطبيقه لإجراءات الخصوصية وعناصر التحكم في الغرف. يمكن للمستخدمين قفل الغرف وإزالة المشاركين والتقارير وحظر منْ لا يلتذم بـ. بالسياسة ومغادرة الغرفة بسهولة أيضًا. يؤكد Facebook أيضًا أنه لن يستمع إلى مكالمات الصوت أو الفيديو ، سواء كنت تستخدم حساب Facebook أم لا. لن يتم مشاركة معلومات Facebook الخاصة بالمشاركين مع المشاركين الآخرين الذين ليسوا أصدقاء معهم على الشبكة الاجتماعية.

فيما يتعلق بالإعلانات ، يعد Facebook بأنه لن يستخدم أي بيانات تم جمعها من الغرف لاستهداف المستخدمين للإعلانات ، أو عرض الإعلانات في التطبيق نفسه. سيتم جمع بيانات مثل معلومات الجهاز والمتصفح للتحسينات التقنية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المكالمات عبر الغرف ستستخدم تشفير الفيديو والصوت ولكن لن يتم تشفيرها من طرف إلى طرف في الوقت الحالي. يبدو أنه يمثل تحديًا لمكالمات الفيديو المشفرة  إلى النهاية التي تتضمن مجموعة كبيرة من المشاركين ، ويقول Facebook أنها تعمل على تمكين ذلك في المستقبل القريب.

مكالمات WhatsApp Group 

أصبح WhatsApp هو التطبيق المفضل لأي شخص يتطلع إلى التواصل مع الأخرين . أصبحت عبارة "WhatsApp me" أكثر شيوعًا من أي شيء آخر نعرفه. لجميع الأسباب أيضًا ؛ معظم الأجهزة الحديثة متصلة بالإنترنت طوال الوقت ، ولا يعد وجود خطط الرسائل القصيرة شيئًا يستحق وقتك ، مع الأخذ في الاعتبار كيف يوفر لك WhatsApp كل شيء وأكثر.

كما أكد Facebook رسميًا أنه يوسع مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية الجماعية في WhatsApp إلى 8 أشخاص. ستظل هذه المكالمات مشفرة من طرف إلى طرف كما كان من قبل.

ماذا عن Facebook, Instagram Live ؟

أخيرًا ، مع تحول العالم نحو بث الفيديو المباشر للتعامل بسبب الحجر الصحي المفروض بسبب فايروس كورونا Covid 19 ، تضيف الشركة ميزات جديدة إلى Facebook Live و Instagram Live، سيتمكن المستخدمون من إضافة شخص آخر إلى البث المباشر الخاص بهم من خلال ميزة Live With. لا يحتاج الشخص إلى أن يكون صديقًا على Facebook لإضافته إلى ساحة المشاركات. ستتلقى أحداث Facebook أيضًا التكامل المباشر ويمكن تعيينها  "عبر الإنترنت فقط". من المدهش أنه لم يكن هناك خيار لتعيين أحداث Facebook  من قبل. يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة زر تبرع لأسباب مختلفة إلى مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بهم. بالنسبة للمشاهدين ، ستسمح لهم التحديثات بدعم منشئي المحتوى المفضلين لديهم عن طريق شراء النجوم ، وحتى الاستماع إلى البث المباشر كصوت ، إذا كان لديهم اتصال متقطع بالإنترنت.

بالنسبة إلى Instagram Live ، يمكن للمستخدمين الآن مشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة والتعليق عليها من سطح المكتب. سيتمكن المستخدمون أيضًا من حفظ ابث الفيديو المباشر إلى IGTV بشكل دائم.

البوابة للأطفال Messenger Kids

من خلال Portal ، سيتمكن المستخدمون من مشاركة البث المباشر لصفحات ومجموعات Facebook. تحتوي البوابة على كاميرا تتبعك تلقائيًا ، وتجعلها اختيارًا جيدًا لجهاز البث المباشر.

سيتلقى Messenger Kids أيضًا مكالمات فيديو تحت الإشراف ، مما يسمح للأطفال بالبقاء على اتصال مع الأصدقاء وأفراد العائلة. سيكون التطبيق متاحًا في 70 دولة قريبًا ، مع أدوات رقابة أبوية جديدة.


التواريخ الافتراضية على Facebook

تمامًا مثل كيفية انتقال جميع أنشطة الحياة عبر الإنترنت ، يضيف Facebook الدعم إلى خدمة المواعدة للتواريخ الافتراضية. سيتمكن الأشخاص من إجراء محادثة فيديو مع بعضهم البعض عبر Messenger من خلال هذه الخدمة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة